رياضة الدراجات الهوائية في قطر

نبذة عن مركز دراجي قطر

تم تأسيس مركز قطر للدراجات الهوائية ( دراجي قطر) فى عام 2014 من قبل مجموعة من محبى الدراجات الهوائية القطريين، الذين كان لديهم حلم بتشكيل فريق خاص بهم وقد نما وتحقق هذا الحلم بشكل ملفت وسريع ليس فقط عن طريق تشكيل فريق دراجي قطر بل ايضاً بأن يصبح مركز دراجي قطر معترفاً به رسمياً تحت مظلة وزارة الثقافة والرياضة فى قطر.



رياضة الدراجات الهوائية في قطر

حظيت قطر بالاعتراف خلال السنوات الأخيرة كمركز لسباقات الدراجات الهوائية الدولية. ففي كل عام تتوافد كوكبة من افضل فرق الدراجين للتنافس على اعلى الألقاب في حدثين يحظيان بإعتراف الاتحاد الدولي للدراجات وهما طواف قطر و طواف الزبارة واللذان استطاعا استقطاب عدد من نجوم رياضة الدراجات الهوائية على الطرق.
وقداستضافت دولة قطر بطولة العالم للدراجات الهوائية على الطرق في نسختها الــ89. حيث توافد على الدوحة حوالي 1000 رياضي من 75 دولة وأكثر من 5700 مشارك من الاتحادات الوطنية والوفود والفنيين و الصحفيين. وكانت قطر بذلك اول دولة تستضيف هذا الحدث الكبير على مستوى العالم العربي والشرق الاوسط و ثانٍ دولة بعد اليابان على مستوى القارة الاسيوية.
هذا وقد قام مركز دراجي قطر بتنظيم فعالية جماهيرية تعتبر الاضخم في تاريخ قطر، شارك فيك أكثر من 900 دراج على نفس المسار الذي شهد منافسات بطولة العالم للدراجات الهوائية – الدوحة 2016، والتي تضمنت مشاركة حوالي 150 دراجاً قادمين من خارج قطر.
ونحن نعتقد بأن الوقت حان لإغتنام الفرصة و الدفع بعجلة تطوير رياضة ركوب الدراجات الهوائية لتنمو و تزدهر وتصل الى آفاق اوسع.
وقد ازدادت شعبية رياضة الدراجات الهوائية في قطر بشكل كبير، نظراً لزيادة وعي العديد من الناس لأهمية اتباع أسلوب حياة صحي و نشط. بإعتبارها رياضة لا تتطلب جهداً و يمكن أدائها بشكل فردى أو في مجموعات. كما انها تمتاز بكونها نشاطاً عائلياً ممتعاً يمكن الاستمتاع به فى بيئة امنة على الطرق الممهدة او الطرق الوعرة.


الشركاء المؤسسيين والرعاة